how to add a hit counter to a website
أخبار محلية رئيسي

الأمم المتحدة تندد بمجزرة الحوثيين بحق اطفال التحيتا

الواقع اليمني | متابعات إخبارية

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) انه “في كل يوم يُقتل أو يصاب ثمانية أطفال في 31 منطقة صراع نشط في البلاد”. وحذرت من التكلفة المروعة التي ما زال الأطفال في اليمن يتكبدونها بسبب الحرب، على الرغم من الاتفاق الذي توصلت إليه الأطراف اليمنية أواخر العام الماضي في ستوكهولم، والتزامات التمويل الإنساني المعلنة الأسبوع الماضي في مؤتمر إعلان التعهدات في جنيف.

ووقالت المديرة التنفيذية لليونيسف هنريتا فور، في بيان لها قبل يومين، قُتل فيها خمسة أطفال كانوا يلعبون في المنزل في هجوم على مديرية التحيتا، جنوب الحديدة، في إشارة الی المجزرة التي ارتكبتها جماعة الحوثي -ذراع إيران في اليمن- بقصفها المدفعي والصاروخي علی أحياء سكنية في مدينة التحتيا ونتج عنها عشرات الضحايا من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

واكدت إن “الأطفال في اليمن لم يعد بإمكانهم القيام بشكل آمن بالأشياء التي يحبها كل الأطفال، مثل الذهاب إلى المدرسة أو قضاء بعض الوقت مع أصدقائهم في الخارج، إذ يمكن أن تطالهم الحرب أينما كانوا، حتى في منازلهم”.

وأضافت أن “المحادثات والمؤتمرات لم تفعلا حتى الآن سوى القليل لتغيير واقع الأطفال على الأرض”، مشددة على أن اتفاق سلام شامل هو فقط ما يمكن أن يمنح الأطفال اليمنيين راحة يحتاجونها ويستحقونها من العنف والحرب.

إضافة تعليق

إضغط هنا لإضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *