how to add a hit counter to a website
أخبار محلية الواقع الثقافي

وفاة الإعلامي اليمني عبدالرحمن مطهر نجم برنامج “مسعد ومسعدة”

الواقع اليمني | متابعات

توفي مساء الأحد الإعلامي اليمني عبدالرحمن مطهر بعد معاناة مع المرض وحياة حافلة بالعمل الإذاعي الذي أداه الراحل عبر إذاعة صنعاء منذ العام 1988م من خلال برنامجه الشهير “مسعد ومسعدة”.

ويعد عبدالرحمن مطهر من أقدم الاذاعيين في اليمن، وألتحق بإذاعة صنعاء بعد قيام ثورة سبتمبر بأربعة أشهر، وكان مديرها أنذاك عبدالله حمران، وهو أول مدير لها بعد الثورة.

تخرج مطهر حاملا للشهادة الثانوية من احدى المدارس المصرية، وألتحق بالجيش اليمني، لكنه فضل العمل الاذاعي لاحقا، واستطاع أن يتدرج فيه من محرر أخبار الى مذيع متألق، وفنان مشهور، وفازت اليمن خلال مسيرته بالعديد من الجوائز.

وكان أبرز برنامج اشتهر به هو برنامج “مسعد ومسعدة” الذي كان يبث يوميا عبر إذاعة صنعاء، وهو برنامج يتناول القضايا الاجتماعية بشكل ساخر مع “حبيبة محمد” وشكلا معاً ثنائيا مميزا في العمل الإذاعي عبر هذا البرنامج الذي ظل يقدم لعقود.

عبدالرحمن مطهر الذي عُرف في الوسط الإعلامي بـ”بابا عبدالرحمن” هو ايضا شاعر وأديب، وألف كثير من اغاني الاطفال التي قدمها، وبرع كثيرا في الشعر الشعبي.

ونعى صحفيون رحيل مطهر، معتبرين رحيله خسارة للإعلام اليمني، وقال الإعلامي بالفضائية اليمنية جميل محمود عز الدين إن الإعلام الاذاعي اليمني خسر واحدا من رواده العظماء الذين تركوا أثرا خالدا في قلوب مستمعي اذاعة صنعاء الرسمية.

أما عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين أحمد الجبر فقد اعتبر هو الآخر رحيل مطهر خسر للإعلام اليمني، مؤكدا أنه غادر بصمت بعد حياة حافلة بالعطاء عبر إذاعة صنعاء.