how to add a hit counter to a website
أخبار محلية الواقع الرياضي

المنتخب الوطني يواجه إيران في أولى مواجهاته في كأس أمم آسيا

الواقع اليمني | متابعات

يستهل المنتخب الوطني مشواره في بطولة كأس أمم آسيا بمواجهة صعبة أمام إيران، وتبدو الفوارق شاسعة بين المنتخبين، فالمنتخب يلعب اليوم أولى مبارياتها في البطولة وتحتل التصنيف ال 135 عالميا وال 26 آسيويا، بينما تحمل إيران الرقم القياسي بعدد الانتصارات في المسابقة وحاملة اللقب ثلاث مرات من قبل وتحتل التصنيف ال 29 عالميا والأول آسيويا.

وقال مدرب المنتخب الوطني جان كوسيان، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: “حللنا أداء لاعبي إيران، ولدينا أسلوب سنطبقه داخل الملعب لإيقاف مكامن الخطورة لديهم، نحن لا نلعب تحت الضغط نهائيا، صحيح أن المنتخب الإيراني عاد من كأس العالم بمعنويات عالية بعد الأداء المميز الذي قدموه، ولكن لدينا طموح لنقدم مستوى أفضل، وإذا نظرنا إلى هؤلاء اللاعبين خلال التدريبات والمباريات، فهناك مستوى من الالتزام لا تجده في أي مكان آخر، لديهم قدر كبير من التصميم، سيقاتلون على كل كرة، لأن لدينا هدفا مشتركا، إنهم يرغبون في إسعاد الشعب اليمني، لا يوجد أي شك في أن الفرق الأخرى بالمجموعة أكثر قوة، لكن كل الفرق ستجد صعوبة في كسرنا”.

وقال علاء الصاصي، قائد المنتخب: “سعيد حقا كوني جزءا من الفريق الذي وصل إلى كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى في تاريخ بلادنا.. إنه مصدر فخر لكل اللاعبين ولكل الشعب اليمني، إنجاز عظيم، هدفنا تقديم المستوى الطيب أمام كل المنتخبات للحفاظ على سمعة بلادنا الكروية ورفع علمها عاليا، رغم الأوضاع التي تعيشها بلادنا التي لا تسر أي شخص، رغم الظروف تأهلنا لكأس آسيا لأول مرة، ولابد أن نقدم أداء إيجابيًا نسعد به جماهيرنا”.

وطالب كارلوس كيروش، مدرب منتخب إيران، لاعبيه ببداية قوية أمام اليمن، في المجموعة الرابعة حيث قال: “أريد تطوير هذه الموهبة لدى اللاعبين، بالحفاظ على طاقتهم طوال المباراة أمام اليمن.. بعد انتهاء هذه المواجهة سنفكر في فيتنام ثم العراق”.

ووصف كيروش المواجهة أمام اليمن، بأنها حاسمة، وحث فريقه على عدم الاستهانة بالمنافس وأضاف كيروش: “المباراة الأولى دائما هي الأصعب، لأنها تمنح الفائز كل شيء، ولا تترك شيئا تقريبا للخاسر في دور مجموعات قصير، من ثلاث جولات، لا توجد منتخبات صغيرة.. بحثت في نتائج إيران في مختلف البطولات، لمنتخبات تحت 17 عاما و20 عاما، ووجدت أنها لم تهزم اليمن، في أي مسابقة رسمية قط.. يوجد سبب لذلك: قد يتعادل اليمن أو يخسر، لكنه يظل فريقا صعبا”.