how to add a hit counter to a website
أخبار محلية إسم في أخبار

الرجل الذي هدّد الحديدة باسم “المسيرة القرآنية” يختبئ برداء الجيش في خدمة “باتريك”

الواقع اليمني | نيوز يمن

ظهر المسؤول الأمني الأول في جماعة الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- بمدينة الحديدة، مرتدياً زي الجيش، إلى جوار الجنرال الهولندي باتريك كميرت رئيس لجنة المراقبة الأممية في مدينة الحديدة.

“أبو علي الكحلاني”، المرافق الشخصي لعبدالملك الحوثي، الذي صار المسؤول الأمني لميليشيا الحوثي في الحديدة، وبعد أن قتلت العشرات من قياداتهم أرسله عبدالملك إلى الحديدة، واليوم ظهر مرتدياً “رتبة عقيد”.

كان الرجل قبل أسبوعين يلتقي عقال مدينة الحديدة، حاملاً بندقه بزيه الشعبي القادم به من أعالي الجبال، ويهددهم باسم “الولاء للمسيرة القرآنية” باعتبار كل خصومهم “يهوداً ونصارى” من سيتعاون معهم سيقتله برصاصه، وفقاً لشهود عيان تحدثوا لـ”نيوزيمن” يومها.

“الكحلاني” اعتقل قيادات المحافظة بمن فيهم القائم بأعمال الأمين العام في مجلسها المحلي بتهمة “التواصل مع الشرعية”، وبعد لقائه بأيام تكشفت جرائم حوثية بتفجير منازل الشيخين علي صالح مسعود، وعبدالله اشرم حبق، في منطقتي الغوادر ومْييِه شرق وجنوب مديرية بيت الفقيه، وأحرقت العشرات من أشجار المانجو في مزارع ميْيِه تعود ملكيتها للشيخ علي صالح مسعود وإخوته، بتهم رفض الاستمرار في دعم “المسيرة القرآنية”.

الكحلاني الذي ظهر اليوم “مرافقاً لباتريك” ملتزما بـ”اتفاق السويد”، هو أحد المطلوبين على قائمة الـ40 للتحالف العربي.