how to add a hit counter to a website
أخبار محلية الواقع الإقتصادي

البنك المركزي اليمني ينفي إصداره كميات نقد جديدة

الواقع اليمني | متابعات إخبارية

نفى البنك المركزي اليمني، اليوم الجمعة، صحة الأنباء المتداولة عن إصداره كميات نقد جديدة، أو أية نية لديه لزيادة العرض النقدي لمواجهة مدفوعاته تحت أي ظرف.

وأوضح البنك في بيان له، نشره على موقع “فيسبوك”، أن تلك الأخبار ربما تكون قد بنيت على خلفية استلامه دفعة من أوراق النقد المطبوعة بالخارج والتي سبق وأن صرح بأنه يتم استلامها وفق برنامج زمني حددتها عقود سابقة.

ولفت إلى أنه من المقرر انتهاء تسليم الدفعة الأخيرة في الربع الأول من العام القادم 2019.

وأكد البنك المركزي اليمني عدم الحاجة لإصدار أية كميات نقد إضافية، نظراً للتحسن الكبير في مستوى التدفقات النقدية الداخلة إثر التعافي المنتظم للدورة النقدية في القطاع المصرفي.

وشدد البنك على قراره بتكوين احتياطي نقدي بالعملة المحلية يقدر بـ 500 مائة مليار ريال يمني، للحفاظ على استقرار أسعار الصرف.

والخميس، تناقلت وسائل إعلام مختلفة، خبراً يفيد بوصول كميات جديدة من العملة المحلية إلى البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، وهو ما نفاه البنك في بيانه اليوم.

وتسببت العملات النقدية الجديدة، في اليمن، بتراجع سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية ووصلت إلى مستويات قياسية، قبل أن تسهم إجراءات البنك الأخيرة بتحسن خفيف للريال اليمني في سوق الصرف.