how to add a hit counter to a website
أخبار محلية رئيسي

الرئيس المصري يلتقي وزير الدفاع المقدشي ويجدد موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية

الواقع اليمني | وكالة سبأ

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية في اليمن.

وجدد السيسي خلال لقاءه اليوم الاثنين، وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، الذي يشارك في فعاليات المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية ” ايدكس 2018″ وقوف مصر إلى جانب التحالف العربي من أجل تحقيق الأمن الإقليمي.

ونقل وزير الدفاع خلال اللقاء تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مثمنا الموقف الداعم والمساند لليمن عبر التحالف العربي في مواجهة المشروع الإيراني في المنطقة الذي يهدد أمن وسلامة الإقليم والمنطقة.

وأطلع الرئيس السيسي على تطورات الوضع في اليمن، وما تحققه قوات الجيش الوطني بدعم واسناد التحالف العربي من انتصارات، في سبيل استعادة الدولة، وانهاء خطر مليشيا الحوثي الانقلابية، التي تهدد الممرات الدولية والاستقرار بالمنطقة، لافتاً إلى الجهود الرامية للحل السياسي، وموقف القيادة السياسية الداعم للسلام المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في قرار مجلس الأمن 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وكان الفريق المقدشي قد شارك في افتتاح المعرض الدفاعي الذي تنظمه القوات المسلحة المصرية الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، واطلع على أجنحة شركات الإنتاج العسكري، واستمع إلى شرح عن الجناح المخصص للأمن ومكافحة الإرهاب الذي يعرض أحدث المعدات والحلول التقنية.

والتقى على هامش المعرض بعدد من وزراء الدفاع ورؤساء الاركان في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

رافق وزير الدفاع خلال الزيارة رئيس هيئة الاستخبارات اللواء محمد طماح