how to add a hit counter to a website
يمانيو المهجر

الماجستير للاعلامي اليمني محمد منصور الشميري من جامعتي حلوان وعين شمس

حصل الباحث محمد منصور الشميري والمذيع في التلفزيون اليمني الرسمي اليوم على درجة الماجستير بتقدير إمتياز من كلية الآداب قسم الإعلام جامعة حلوان بدولة مصر العربية في رسالته المعنونة” أطر تقديم القضية اليمنية في القنوات التلفزيونية الموجهة للمنطقة العربية” .

الرسالة التي أشرف على مناقشتها كبار من الأستاذة من جامعتي حلوان وعين شمس تناولت الأحداث والقضايا السياسية التى جرت جراء العملية الانقلابية التي أقدم عليها الحوثيون وحلفاؤهم في ٢١سبتمر ٢٠١٤ ثم كيف تمت عملية المعالجة الاخبارية على عينة من القنوات الموجهة للمنطقة العربية وهي سكاي نيوز عربي والعالم الإيرانية وبي بي سي عربي .

وقد خلصت الرسالة إلى مجموعة من النتائج منها انحياز قناة العالم الإيرانية بشكل عنصري إلى الانقلاب الحوثي وابرازه كواقع يجب التعامل معه كما عملت على تبرير أخطائه مقابل تضخيم أخطاء الشرعية والتقليل من إنجازاتها وهو ما يعزز الفرضية القائلة بأن وسائل الإعلام الإخبارية الموجهة ماهي إلا أداة من أدوات السياسة الخارجية للدول التي تعبر من خلالها على مواقفها السياسية حيال القضايا التي تعمل عليها هذه القنوات .

كما خلصت الدراسة إلى أن نشوب الأزمة الخليجية بين قطر والدول المقاطعة لها أثر على القضية اليمنية من حيث تصدرها في هذه القنوات .

الأطروحة جاءت في أربعة فصول الأول كان الإطار المنهجي والنظري، وفي الفصل الثاني تحدث حول القضية اليمنية وصراع القوى السياسية أما في الفصل الثالث فقد تناول الإعلام الموجه في القنوات الفضائية والدولية وفي الفصل الرابع تحدث عن كيف جرت عملية معالجة القنوات عينة الدراسة للقضايا اليمنية التي رصدت خلال ثلاثة أشهر متتالية وهي الفترة من الأول من مايو ٢٠١٧ وحتى ٣١ يوليو من نفس العام .