how to add a hit counter to a website
أخبار محلية إسم في أخبار

أحمد الميسري.. وزير أعاد ضبط إيقاع الحكومة الشرعية

الواقع اليمني | المنبر برس

المهندس؛أحمد الميسري؛ نائب رئيس الوزراء،وزير الداخلية الشخصية السياسية والشجاعة، والعضو الفاعل في تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي حظي بإهتمام إعلامي وسياسي كبير.

*أسفار الوزير

ضابط إيقاع الشرعية أحمد الميسري ، ولد في مدينة” مودية” بمحافظة أبين، ينتمي قبلياً” إلى دثينة،كما ينتمي إلى قبيلة المياسرة أحد أشهر قبائل دثينة في أبين، متزوج وحاصل على شهادة بكالوريوس هندسة من جامعة صنعاء1996م،وكذا تحصل على دبلوم إدارة من السودان”.

نجاح مشهود

شغل الميسري مناصب عديدة منها رئيس قطاع الطلاب للفترة من 90- 95م، كما شغل عضو المكتب التنفيدي لاتحاد شباب الميثاق وذلك في 95-99م، كما انتخب عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام ، ومشرف تنظيمي للمؤتمر الشعبي العام في السودان من 2000-2005م، ورئيس دائرة الشباب والطلاب في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام، كما شغل منصب محافظ محافظة أبين ورئيساً” للجنة صرف مرتبات الجيش والأمن ، ثم وزيراً للزراعة والري في حكومة بن دغر، كماتولي أثناء الحرب الأخيرة على عدن وباقي محافظات الجنوب قائداً” للجان الشعبية الجنوبية في عدن.
كما شغل في السابق عدة مناصب قيادية ومشهود له بالكفاءة والنزاهة والشجاعة خصوصاً” تجاه الانقلاب الحوثي والعدوان على عدن خلال حرب2015م.
تمسك “الميسري” بشرعية ” هادي” وأعلن وقوفه مع التحالف العربي ضد المليشيات الحوثية،
وأطلق تصريحات توعد فيها بقتال المليشيات الحوثية في حالة أقدمت على اجتياح المحافظات الجنوبية.

جهود مشرفة

تكللت جهود الميسري في إعادة ضبط إيقاع الشرعية على أساس صحيح، بعد أن فرقتها التجادبات السياسية، فأعاد دمج الأجهزة الأمنية والقوات العسكرية في الداخلية والجيش، واستمر في محاربة الأرهاب وتطبيع الحياة في المحافظات الجنوبية المحررة.
الميسري بات اليوم أحد أهم أعضاء الحكومة الشرعية، ورمز الشجاعة اليمنية.