how to add a hit counter to a website
أخبار محلية رئيسي

الحكومة اليمنية تضع 10 أولويات للعام الجديد

الواقع اليمني | وكالة سبأ

حددت حكومة رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء، عشر أولويات لها خلال العام 2018م، من أبرزها تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، ومتابعة قضايا المختطفين والمعتقلين وانتهاكات الحوثيين ضد قيادات وكوادر حزب المؤتمر.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية، سبأ، أن موجهات عمل الحكومة للعام الجديد، والتي أقرها مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بعدن شملت، 10 أولويات رئيسة، هي:” استكمال إنهاء الانقلاب والوفاء للشهداء والجرحى، وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة والاستمرار في مكافحة الإرهاب، وكذا استمرار تحسين ورفع مستوى الخدمات في المناطق المحررة، والاستجابة للاحتياجات الإنسانية، إضافة إلى تحريك عجلة الاقتصاد وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين”.

وتشمل الأولويات أيضا، إعادة الإعمار، وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وتفعيل منظومة الرقابة ومكافحة الفساد، إضافة إلى متابعة قضايا المختطفين والمعتقلين وانتهاكات الحوثيين ضد قيادات وكوادر المؤتمر، وتعزيز السياسة الخارجية وفرص التعاون الدولي.

وتضمنت الموجهات التي ستركز الحكومة العمل عليها خلال العام الجديد، ذات طبيعة عسكرية واقتصادية وأمنية وإعلامية وسياسي، وتتصل بالنقاط الجوهرية المعززة لتحقيق استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب والتخفيف من معاناة المواطنين وتحسين الخدمات والشروع في إعادة الأعمار في المناطق المحررة وتطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات فيها.

وشدد مجلس الوزراء في الخطة الحكومية، على ضرورة التعامل بمسؤولية وجدية كاملة مع الأولويات المطروحة، ومن بينها استئناف عمل كافة مؤسسات الدولة، وضبط الإيرادات وتفعيل أجهزة الرقابة ومكافحة الفساد، وانتهاج الشفافية ومبادئ الحكم الرشيد في الأداء الحكومي.

وإلى جانب الأولويات العشر، تنبثق عدة أهداف فرعية، شاملة للقطاعات المختلفة، لم تذكرها الحكومة، مشيرة إلى أنه سيتم ترجمتها في خطة العمل الحكومية للعام 2018م.