how to add a hit counter to a website
أخبار محلية مجتمع مدني

الإعلام التربوي يعقد ‏لقاء تشاوري بتعز لتدارس الخيارات المتاحة لبدء العام الدراسي في ظل توقف الرواتب

الواقع اليمني | متابعات

نظم مركز الدراسات والاعلام التربوي اليوم الثلاثاء بمدينة تعز لقاء تشاوري مع مكتب التربية و السلطة المحلية بالمحافظة ونقابات التعليم وأكاديمين وخبراء وممثلين عن منظمات المجتمع المدني المعنية بالتعليم للوقوف على التحديات التي تواجه التعليم بالمحافظة و تدارس الخيارات المتاحة لبدء العام الدراسي في ظل انقطاع رواتب المعلمين منذ قرابة عام . و في بداية اللقاء ألقى أحمد البحيري رئيس المركز كلمة افتتاحية تضمنت عرض تشخيصي لواقع التعليم بالمحافظة وأبرز التحديات التي تواجهه و محددات عامه للنقاش للخروج بحلول عملية لمواجهة التحديات .
من جهته قال مدير مكتب التربية والتعليم بتعز الاستاذ عبد الواسع الشدادي إن المكتب يعمل بكل الوسائل الممكنة لبدء العام الدراسي و الضغط على الجهات الحكومة لتسليم مرتبات المعلمين ..وأوضح “الشدادي” بمداخلته إن كل الخيارات يجب أن تصب في خيار وأحد هو خيار فتح المدارس والاستمرار بالتعليم . وأضاف “الشدادي” إن المسؤلية الاخلاقية والتاريخية تفرض علينا أن لا نترك أولادنا دون تعليم حتى لا يتحولو الى مشاريع موت بالمستقبل مبينا أن خيارنا لبدء التعليم لا يمكن إن يكون وسيلة لمصادرة خيارات المعلمين والنقابات التعليمية المطلبية. وكشف “الشدادي” عن وعود لمنظمات دولية لدعم التعليم بالمحافظة .

عقب ذلك قدم الدكتور عبده الكليبي رئيس جامعة الحكمة بتعز مداخلة أوضح فيها الادوار المطلوبة من : السلطة المحلية، ومكتب التربية والنقابات التعليمية ، والاهالي ، والمنظمات والجمعيات ورجال الاعمال لمواجة التحديات وبدء العام الدراسي . و دعا ” الكليبي” إلى العمل وفق الخيارات المتاحة لاستمرار العملية التعليمية ولو بحدها الادنى . وبعد ذلك، تم فتح باب المناقشة للمشاركين ،لتداول الاراء المطروحة وقد تركزت المناقشات حول سبل تطوير التعاون بين مختلف المكونات التربوية والمنظمات والسلطة المحلية وفق رؤية موحدة لإسناد العملية التعليمة وضمان استمراريتها وفقا للإمكانات المتاحة مع استمرار الضغط النقابي والسياسي والشعبي على الحكومة لصرف مرتبات الموظفين وفي مقدمتهم المعلمين