how to add a hit counter to a website
أخبار محلية الواقع اليمني

تدهور صحة الصحفي”الجبيحي” في سجن للحوثيين بصنعاء ونداء بنقله للمستشفى

الواقع اليمني | متابعات

تدهورت الحالة الصحية للصحفي اليمني يحي الجبيحي، المختطف من قبل الحوثيين في العاصمة صنعاء، والمحكوم عليه بالإعدام من قبل الجماعة المسلحة.
وقال بيان صادر عن اللجنة العليا لمتابعة قضية الصحفي الجبيحي، اليوم الأحد، إن الأنباء الواردة من داخل سجن مقر الأمن السياسي بصنعاء أفادت بتدهور الحالة الصحية للجبيحي، الذي يعاني من مرض الربو المزمن، إضافة إلى كونه كبير في السن”.
وأضاف البيان أن” المعاناة تتضاعف بشكل سيء في ظل وضعه القائم في السجن مهما كانت الظروف بداخله”
ومضى البيان بالقول” إن المحامي عبدالرحمن سيف البكاري(محامي الجبيحي) ذكر أنه عقب الزيارة التي قامت بها أسرة الجبيحي إليه في السجن، أكدت أن حالته الصحية سيئة للغاية وهو طريح الفراش داخل السجن”.
وذكر المحامي البكاري أن” الجهات المختصة في السجن مازالت ترفض حتى الآن نقل الجبيحي إلى المستشفى لتلقي المعاينة الطبية الضرورية والعلاج اللازم بالرغم من الأوامر والتوجيهات الصادرة بذلك من هيئة المحكمة ومن النائب العام والنيابة المتخصصة، حسب البيان”.
وحمل البيان الجهات المعنية المسئولية القانونية والأخلاقية والإنسانية كاملة عن هذه الحالة التي يعاني منها الجبيحي وما قد تصل إليه من تطور خطير.
كما طالب الجهات المعنية بتحمل المسئولية الكاملة ومراعاة الوضع والحالة الصحية السيئة والتعجيل على الأقل بالسماح بنقله إلى المستشفى لضمان معاينته ومعالجته حتى تحسن صحته والحفاظ على حياته”.
ووجه البيان نداء عاجلا إلى كافة الجهات الرسمية والأهلية من مؤسسات ومنظمات وشخصيات محلية ودولية أن تكثف من جهودها الصادقة والمخلصة في الوقوف إلى جانب هذه القضية بعد أن وصلت حالة المعتقل الجبيحي إلى هذه المرحلة من الخطورة البالغة.
وفي أبريل/ نيسان الماضي، قضت محكمة خاضعة لسلطة الحوثيين بصنعاء، بالإعدام ضد الصحفي المختطف الجبيحي ( حوالي 60 عاما)، وهو مالاقى انتقادات محلية ودولية كبيرة.